وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية والعراقي يؤكدان على الالتزام بقرار أوبك

Osama
اخبار الاقتصاد
وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية والعراقي يؤكدان على الالتزام بقرار أوبك

وزير الطاقة بالمملكة والعراقي ايضا يؤكدان بقرار أوبك الامكانية في اتخاذ القرارات واتخذت الإجراءات اللازمة والتي تضمن العمل على تحقيق التوازن والاستقرار في السوق العالمي.

الالتزام بقرار أوبك

ادعت حجة تأكيد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان ونظيرة العراقي حيان عبد الغني والذي نص على أهمية العمل في إطار تجمع اوبك.

وعلى إمكانية أيضا اتخاذ الإجراءات التي تضمن تحقيق تلك التوازن والاستقرار في السوق المحلي والعالمي والتي ادعت الحاجه لذلك.

قال في بيان له مشترك حول الاجتماعات لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود مع وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية.

وايضا المهندس حيان عبد الغني السواد والنائب العام لمجلس الوزراء وشؤون الطاقة وايضا وزير النفط بالعراق أنه قد جاء ذلك في بيان له مشترك قال في بيان له.

والذي أصدرته وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية والذي أفاد من خلاله بأن الوزيرين شددوا علي الالتزام بما لديهم من قرارات وايضا مجموعة أوبك بلس والذي امتد إلى نهاية العام ٢٠٢٣ بقرار أوبك لخفض الانتاج.

وكان التحالف الذي أقامه أوبك والذي ضم منظمات بعض البلدان المصدرة للبترول أوبك والمنتجين أيضا من خارجها تحت القيادة الروسية والتي وافق عليها في الشهر الماضي.

والعمل على خفض نسبة الإنتاج المستهدفة بمقدار ٢ مليون برميل يوميا وحتى نهاية العام ٢٠٢٣ وقد نقل وزير الطاقة للمملكة العربية السعودية.

وقال خلال لقاءة هذا الأسبوع أن تجمع اوبك والذي عمل على انعقاد الاجتماعات التالية من الشهر القادم وحتى نهايته والعمل علي الاستعداد التام لخفض الإنتاج أن استدعى الأمر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.