تجميع السيارات الكهربائية قريباً في المملكة العربية السعودية

Reem
اخبار الاقتصاد
تجميع السيارات الكهربائية قريباً في المملكة العربية السعودية

شارك المهندس خالد الفالح وزير الإستثمار في المنتدى الإقتصادي العالمي “دافوس”، وذكر أن أجدد السيارات والمركبات الكهربائية سيتم تجميعها في المملكة العربية السعودية، وسوف يكون هناك تركيز مباشر على الإستثمار في هذه المجالات، كما صرح أنه في القريب العاجل ستمتلك المملكة الكثير من السيارات الكهربائية. كما أوضح أنه تم أخيراً توقيع عقد إنشاء مصنعاً للسيارات الكهربائية، والذي سيكون واحداً ضمن ثلاثة مصانع للسيارات الكهربائية المجمعة في المملكة.

السعودية تساعد المستثمرين

ذكر وزير المالية محمد الجدعان أن المملكة السعودية حفظت للمستثمرين ثلاثة أشياء رئيسية تشمل (المصداقية، الشفافية، القدرة على التنبؤ بالأحداث)، كما نوه في جلسة خاصة بالسعودية في المنتدى الإقتصادي العالمي أن عنصر المصداقية تحقق من خلال مجموعة من الإصلاحات التي تم تنفيذها، كما أنه هناك تقدم ملحوظ للمملكة في عنصر التنبؤ بالأحداث مقارنةً بالوقت السابق، وعنصر الشفافية يشمل إطلاع الجمهور على البيانات.

هذا وقد أشار أن السعودية تصرفت مع جائحة كورونا بشفافية مع الأفراد والقطاعات الخاصة، وعملت على زيادة الثقة في الحكومة من خلال بعض الإجراءات التي تم إتخاذها. كما أن القيام ببرامج رؤية المملكة 2030 سهلت تنوع الإقتصاد للتمكن من مواجهة الجائحة وإنخفاض سعر النفط.

مؤشر تطوير السفر والسياحة

صعدت السعودية إلى المركز 33 في مؤشر تطوير السفر والسياحة، الذي يصدر من خلال منتدى الإقتصاد العالمي صاعدة بذلك 10 مراكز عن عام 2019. وطبقاً للمؤشر، فقد تم تحسين المحاور الخمسة الرئيسية، بجانب 12 محور فرعي، ومن هنا باتت المملكة الدولة الثانية في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا ضمن المؤشر، وكانت واحدة من أفضل 10 دول في ثلاثة محاور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.