إدانة وتغريم الشركة المخالفة لنظام السوق المالي ولوائح التنفيذ

Osama
اخبار الاقتصاد
إدانة وتغريم الشركة المخالفة لنظام السوق المالي ولوائح التنفيذ

يتم تغريم اي شركة مخالفة لنظام السوق المالي 200 الف ريال، ويتم الزامها ان تقوم بالتوقف عن ممارسة الاعمال الخاصة بالاوراق المالية بدون ترخيص.

غرامات شركات التداول

لقد قامت الامانة العامة الخاصة باللجان الفصل خلال المنازعات الخاصة بالاوراق المالية خلال اسواق الاسهم السعودية.

بالاعلان عن حضور قرار من لجنة الفصل بمنازعات الاوراق المالية بدعوة جزائية عامة، تم اقامتها عن طريق النيابه العامة والمحالة لها من الهيئة الخاصة بالسوق المالي.

وذلك ضد شركة القمة التي تختص بالتسويق ويكون مقرها واقع خارج السعودية.

وتحدثت الامانة العامة خلال بيان يوم الاثنين الموافق 12 من شهر ديسمبر الحالي، بان منطوق القرار قد انتهى بادانة مذكورة بمخالفة المادة 31 من النظام الخاص با لسوق المالي.

والمادتين 15 17 من اللائحة الخاصة بأعمال الورق المالي، وذلك لممارستها عمل ضمن الأعمال الخاصة بالأوراق المالية بدون الحصول على ترخيص يكون عن طريق الهيئة الخاصة بالسوق المالي

وقامت بتوضيح ايضا بان هذه الشركة قامت بممارسة نشاط تقديم المشورة عن طريق تقديم توصيات البيع والشراء على اسهم شركات مدرجة خلال السوق السعودي المالي.

في مجموعة على تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب، وذلك لمقابل اشتراكات مالية مختلفة، وللاعلان ايضا عن تقديم خدمة المشهورة وخدمة الادارة في الموقع الالكتروني، بدون الحصول على اي ترخيص من قبل الهيئة الخاصة بالسوق المالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.