الناتج المحلي لعام 2030 تصل المساهمة إلى 95 مليار ريال

Osama
اخبار الاقتصاد
الناتج المحلي لعام 2030 تصل المساهمة إلى 95 مليار ريال

تحدث احمد العوهلي المحافظ الخاص بالهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، بان المملكة قامت بانفاق 5.1 مليار على كل الحوافز لتقوم بتعزيز الصناعة العسكرية المحلية وذلك كان في العامين السابقين.

حديث المحافظ الخاص بالهيئة العسكرية بالمملكة

واضاف لحديثه بان الحوافز كانت تشمل 3.3 مليار ريال، تم انفاقها على التطوير والبحث داخل الصناعات العسكرية، وذلك في عام 2021 وعام 2022 ميلاديا.

ولقد تم توزيع 1.8 مليار ريال التي تبقت على كل الشركات ومنها الشركة السعودية الخاصة بالصناعات العسكرية “سامي”.

ولقد توقع وليد ابو خالد الرئيس التنفيذي الخاص بالشركة السعودية للصناعات العسكرية، بان تسهم الشركة ب 95 مليون ريال وذلك ضمن الناتج المحلي لعام 2030.

واعتزمت شركة سامي، على التركيز في جميع أجهزة الرادار والمسيرات وكذلك الأمن الإلكتروني.

وشركة الصناعات العسكرية تعد كيان وطني مملوك جميعه لصندوق الاستثمارات العامة، الذي تم تاسيسه خلال شهر مايو لعام 2017، وهذا يقوم بدعم وتطوير الصناعات الدفاعية في السعودية وتعزيز الاكتفاء الذاتي.

ويلعب دور اساسي للتوطين بنس 50% من الانفاق الدفاعي وهذا يكون من اهم مستهدفات الرؤية الخاصة بالمملكة لعام 2030، ويكون طموحه في أن يكون من أكبر 25 شركة دفاعية بالعالم كله.

ويكون هدف هذه الشركة أن تدعم بالتوطين بنسبة 50% من الإجمالي العام للإنفاق الحكومي الدفاعي داخل المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.