بيان مشترك بعد الإجتماع الخاص بجمع وزير النفط العراقي حيان عبد الغني السواد ووزير الطاقة السعودي

Osama
اخبار الاقتصاد
بيان مشترك بعد الإجتماع الخاص بجمع وزير النفط العراقي حيان عبد الغني السواد ووزير الطاقة السعودي

في يوم الجمعة الماضي قامت السعودية والعراق بالإعلان عن التزامهما بالقرار الخاص بمجموعة أوبك بلس، الذي كان مؤخرا يختص بالخفض الحادث الدائم في إنتاج النفط لنهاية العام القادم، وذلك بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الخاصة بإستقرار الأسواق في العالم.

الإجراءات الخاصة بإستقرار أسواق النفط في العالم

قامت وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية بنشر بيان مشترك بعد الإجتماع الخاص بجمع وزير النفط العراقي حيان عبد الغني السواد ووزير الطاقة السعودي،.

وتم في هذا الإجتماع استعراض المستجدات الخاصة بأسواق البترول في العالم كله، وأكدوا على اهمية العمل بطريقة جماعية،.

وكان ذلك في إطار أوبك بلس، ويجب على كل من البلدين الالتزام بمجموعة أوبك بلس، وهذا يكون مستمر حتي نهاية عام 2023 القادم.

وقررت المجموعة بأن تقوم بإتخاذ قرارات حتي يتم تحقيق استقرار وتوازن داخل الأسواق الموجودة بكل العالم، إذا كان الأمر يلزمه هذا.

ولقد قام تحالف أوبك بلس خلال الوقت الماضي تحالف بخفض الإنتاج النفطي وذلك كان بمقدار مليوني للبرميل بشكل يومي، واعتبرت واشنطن هذا القرار أنه قصير النظر.

وأنه يكون منحازا لروسيا، حيث تقوم كل الدول الغربية بالتأثير على مبيعات روسيا للنفط بشكل سلبي وذلك عند اندلاع الأزمة في أوكرانيا.

وخلال أكتوبر الماضي تم الإشارة إلى منظمة أوبك بتوقعات نمو الطلبات في العالم على النفط وكان ذلك بمقدار 0.5 مليون برميل كل يوم خلال العام الجاري 2022، وسوف يكون خلال العام القادم 2023 يمثل مقدار 0.4 مليون برميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.