إطلاق أعمال بنك المنشآت المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية

Osama
اخبار الاقتصاد
إطلاق أعمال بنك المنشآت المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية

لقد قام بنك المنشآت المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية بإطلاق واحد من البنوك والصناديق التي تكون خاصة بالصندوق الوطني للتنمية، وحدث ذلك يوم الأحد الماضي الموافق 4 من شهر ديسمبر.

الهدف من إنشاء بنك المنشأت الصغيرة

وكان الهدف الرئيسي من وراء هذا البنك لتغطية الفجوة التمويلية الحاصلة خلال القطاع الخاص بالمنشآت المتوسطة والصغيرة، وكذلك أيضا إرتفاع المساهمة خلال تلك المنشآت الحادثة للناتج المحلي الخاص بالسعودية ليصل إلى نسبة 35%.

تم توقيع خمسة عشر اتفاقية تعاون عن طريق البنك ومساعدة المؤسسات المالية وكان ذلك بملغ ثلاث مليار ريال سعودي حتى يتم إنشاء شراكات،.

ولتعزيز المساهمة أيضا بين تلك المؤسسات أثناء تمويلهم للمنشآت المتوسطة والصغيرة، واكتشف البنك 6 منتاجات تقوم بتمويل ذلك القطاع.

وأثناء مقابلة الرئيس التنفيذي مازن بن أحمد الغنيم للبنك مع العربية، قال بأن السعودية يوجد بها حوالي 900 ألف منشأة صغيرة ومنشأة متوسطة، وكلهم يوفروا العديد من فرص الإستثمار.

وأكمل حديثه قائلا بأن التحدي الأكبر يكون بشريحة المنشآت التي تكون صغيرة جدا، بسبب عدم زيادة حجمها عن خمسة موظفين، أو لا يكون دخلها السنوي يزيد عن ثلاثة ملايين ريال سعودي.

وبعد استخدام المدفوعات بشكل إلكتروني والتحول الرقمي، فذلك يعطي فرصة أكبر للقيام بالمساهمة خلال زيادة التمويل الخاص بالقطاع، وذكر أثناء حديثه بوجود فرص للتوظيف والتوسع والنمو خلال هذا القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.