صدارة موانئ المملكة وفقاً لمؤشر آداء موانئ الحاويات لعام 2021

Reem
اخبار الاقتصاد
صدارة موانئ المملكة وفقاً لمؤشر آداء موانئ الحاويات لعام 2021

تقدمت موانئ المملكة العربية السعودية على 370 ميناء عالمي بعد صدارة ميناء الملك عبد الله وحصوله على المرتبة الأولى،أيضًا حصل ميناء جدة الإسلامي على المرتبة الثامنة، أما ميناء الملك عبد العزيز فقد جاء في المرتبة الرابعة عشر في جودة الموانئ التشغيلية، وكان ذلك وفقاً للتقرير الدولي لمؤشر آداء موانئ الحاويات عالمياً عن عام 2021، والذي يطلقه البنك الدولي ومؤسسة أستاندرد أند بورز جلوبال ماركيت إنتليجانس.

جهود الهيئة العامة للموانئ

حدث ذلك التقدم بالرغم من الصعوبات التي جاءت بعد تفشي جائحة كورونا في العالم كله، حيث إستمرت الهيئة العامة للموانئ في تقديم كافة جهودها مع الشركاء من القطاع العام والخاص، وقامت بتنفيذ الشراكات والتحالفات العالمية لتحقيق التقدم والتطور في موانئ المملكة، ودعم وتعزيز البنية التحتية، بالإضافة إلى تطوير خطوط النقل البحري، وتجديد إجراءات الخدمات التشغيلية واللوجستية، هذا بجانب زيادة الترابط والإتصال بين موانئ المملكة وموانئ الشرق والغرب.

دعم القيادة في تطوير صناعة النقل والخدمات

أشار المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ أن التقدم الدولي الذي حازت عليه موانئ المملكة من حيث جودة العمليات في موانئ الحاويات تبرز مكانة المملكة العالمية في هذا القطاع، وكذلك تثبت بعض الجهود الوطنية التي تهدف إلى تأكيد وجود المملكة كموقع لوجستي ومركز لربط القارات الثلاثة، تحت رعاية ولي العهد -حفظه الله- لإزدهار صناعة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.