وزير الخارجية السعودية: نسعى للحفاظ على دعم التعافي للإقتصاد العالمي

Osama
اخبار الاقتصاد
وزير الخارجية السعودية: نسعى للحفاظ على دعم التعافي للإقتصاد العالمي

اعلن وزير الخارجية السعودي فيصل ابن فرحان ال سعود، بأن المملكة العربية السعودية تسعى في الحفاظ على دعم التعافي الاقتصادي في العالم وذلك يوم السبت السابق وأكد على أهمية ضمان مصادر الطاقة وأمنها.

حديث وزير الخارجية فيصل ابن فرحان

اكد وزيؤ الخارجية على أنه سيلتزم بميثاق الامم المتحدة، وأنهم سوف يحلون هذه الخلافات بشكل سلمي بدون أن يلجأوا للقوة، كان ذلك امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

مضيفا لكلامه السابق بأنه يدعم العمل الدولي الذي له كثيرا من الاطراف خلال اطار الامم المتحدة، ليواجه به جميع التحديات المواجهة للعالم، ويشارك بشكل فعال حتى يصل لعالم اكثر امنا وسلام وعدالة.

وأكمل كلامه قائلا بأنهم يدعون لإصلاح المجلس الأمني حتى يصبح اكثر فاعلية وعدالة لمواجهة جميع التحديات المشتركة بين الدول وبعضها،.

وعلق تحديدا بما يخص حرب أوكرانيا قائلا ندعم الجهودات الدولية المبذولة للتخلص من الازمة الاوكرانية الروسية، وايقاف كل العمليات العسكرية لحماية الارواح والممتلكات ونشر الامن والامان والاستقرار الدولي.

وتحدث أيضا وزير الخارجية السعودي، بما يخص القضية الفلسطينية متطلبا وراجيا من امن الشرق الاوسط بان يسرعوا في حل هذه القضية.

وأن يتم اقامة دولة فلسطينية مستقلة وتكون العاصمة الخاصة بها هي القدس، مضيفا لكلامه بان الشرق الأوسط بحاجة مبالغة لتضعيف المجهودات حتى يعم الاستقرار والأمن في البلاد ليكون المستقبل افضل ومنعم بالإزدهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.