وزير الاستثمار : الاقتصاد السعودي يحقق قفزة كبيرة

Osama
اخبار الاقتصاد
وزير الاستثمار : الاقتصاد السعودي يحقق قفزة كبيرة

أكد خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، أن اقتصاد المملكة قد استطاع تحقيق قفزة اقتصادية بالنمو، من 600 مليار دولار خلال عام 2016، ليصل مع نهاية 2022 إلى  أكثر من تريليون دولار.

وزير الاستثمار يؤكد على القفزة الكبيرة للاقتصاد السعودي

أضاف وزير الاستثمار أثناء كلمته في المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية، أن الاقتصاد السعودي اتسم بقدرٍ من المرونة خلال فترات الكوارث وأثناء الأزمات العالمية، والتي من أبرزها جائحة كورونا.

أشار الفالح إلى قدرة المملكة، في أن تتجاوز هذه الأزمات وتمتص الصدمات، وأوضح سيادته أن محدودية الموارد التي كانت تتحكم في المملكة بالسابق، تم التغلب عليها.

وأكد على أن موارد المملكة، على أن اقتصاد المملكة لم يعد منحصرًا على سلاسل القيمة ذات العلاقة بالنفط والصناعات البتروكيماوية، والتي كانت أكثر الأسباب التي تعوق جذب المستثمرين.

وزير الاستثمار : اقتصاد المملكة يسير نحو الاستدامة

أشار وزير الاستثمار إلى بناء اقتصادات جديدة وقطاعات غير نفيطة، يعد من أهم الركائز التي تضعها الحكومة الحالية نصب عيينها، مؤكدًا على أن هذا الأمر من أهم أركان السياسة التي تتبعها الوزارة، والاستراتيجية الاقتصادية للمملكة.

وأوضح الفالح أن دور وزارة الاستثمار متمل في إعداد الاستراتيجية الوطنية بمجال الاستثمار، والتي تهدف لتنمية وتطوير الفرص الاستثمارية، وأكد على أن رؤوس الأموال في العادة تبحث عن الاستقرار، على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.