خبير يحذر من سيناريو ازمة ماضية لاسعار الغاز الطبيعي التي تهوى باكثر من 50%

Osama
اخبار الاقتصاد
خبير يحذر من سيناريو ازمة ماضية لاسعار الغاز الطبيعي التي تهوى باكثر من 50%

قامت الشركات بالدعوة الى التركيز على الربحية ووقف كافة عمليات التنمية, لقد حدث تراجع في اسعار الغاز الطبيعي في الشهر السابق، حيث ضرب الشتاء الدافئ بشكل غير عادي كل من اوروبا والولايات المتحدة مما قلل من الطلب على مصادر التدفئة.

أزمة اسعار الغاز

دق احد الرؤساء التنفيذيين الخاص بقطاع الطاقة جرس الانذار وقام بالدعوة، لتدبير صناعة الغاز الطبيعي حتى يتم تفادي نفس المصير لشركات النفط في سنوات انهيار النفط الصخري التي كانت بدايتها خلال اواخر عام 2014 الماضي.

كان الانخفاض بأسعار الغاز الطبيعي سريعا للغاية، حيث تم انخفاض نسبته إلى 51% خلال أقل من شهر، وجاء ذلك وفقا لموقع بيسنز انسيدر وقامت العربية نت بالاطلاع عليه.

انخفضت اسعار الغاز الطبيعي خلال الولايات المتحدة من اقل بقليل من 7.00 دولار، وذلك لكل مليون وحدة حرارية بريطانية خلال منتصف شهر ديسمبر الماضي إلى 3.22 دولار حاليا، وكان الانخفاض اسوا من ذروة منتصف شهر اغسطس الماضي.

حيث تم انخفاض الاسعار بنسبة 68% من 10.03 دولار، بالنسبة لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، كما تم انخفاض العقود الاجلة القياسية الخاصة بالغاز الطبيعي داخل اوروبا بنسبة 50% في الشهر السابق.

وارتفعت ايضا اسعار الغاز الطبيعي خلال عام 2022 وسط سباق اوروبي حتى يتم ملء احتياطاتها قبل الشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.