9 طلبات بسوق السعودية الرئيسي و 61 نمو في الدراسة

Osama
اخبار الاقتصاد
9 طلبات بسوق السعودية الرئيسي و 61 نمو في الدراسة

لقد وصلت القيم الخاصة باصول المحافظ التي يديرها اليه235.72 مليار ريال وهذا خلال نهاية الربع الثالث من العام.

اخبار المحافظ التي يتم ادارتها من المملكة

لقد أظهرت البيانات الخاصة بالنشرة الإحصائية في الربع الثالث لذلك العام الجاري، التي صدرت عن طريق الهيئة الخاصة بالسوق المالي بالمملكة العربية السعودية، يوم الاربعاء الماضي.

لقد ارتفعت أعداد المحافظ التي يتم إدارتها 20.625 محفظة، وذلك يكون بنسبة 680% للنمو القياسي، وكان في عام 2021 الماضي 459% مقارنة بنهاية الربع الثاني لذلك العام 3.689 محفظة.

ولقد قامت الهيئة بإعادة هذه الزيادة للإرتفاعات الكبيرة بالمحافظ الخاص بالربع الثالث لهذا العام إلي واحدة من المؤسسات الخاصة بالسوق التي قامت بالعمل فيه خلال هذه الفترة الأخيرة.

ولقد وصلت القيم الخاصة بأصول المحافظ المدارة 235.72 مليار ريال خلال الربع الثالث لذلك العام، وبمقارنته مع الربع الثالث للعام الماضي فيكون بالتالي تم ارتفاع النسبة 10%،.

وقامت الأسهم المحلية بالإستحواذ على 53% من هذه الأصول وكانت قيمتها 125.4 مليار ريال خلال الربع الثالث لذلك العام.

وكانت الصناديق نصيبها من الاستثمار 23%، بقيمة 53.7 مليار ريال إذا قمنا بمقارنته في الربع الثالث لعام 2021، وبذلك حدث ارتفاع 18%.

ولقد كان عدد الشركات التي تم درجها بسوق السهم الرئيسي 217 شركة في الربع الثالث لذلك العام، وتم إرتفاع النسبة حتي وصلت إلى 6%، وذلك بعد أن قمنا بمقارنتها مع 205 شركة المندرجة بالسوق خلال الربع الثالث للعام الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.