موسكو: نظام “SPFS” سيكون أفضل بديل لـ”سويفت”

Sam
اخبار الاقتصاد
موسكو: نظام “SPFS” سيكون أفضل بديل لـ”سويفت”

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية أن تقوم بالضغط على روسيا من خلال عقوبات اقتصادية صارمة وشديدة بعدما بدأت تنفيذ عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا منذ الساعات الأولى من صباح الخميس في نهاية الأسبوع المنقضي.

دول كثيرة تريد حرمان روسيا من سويفت

أكثر من دولة على مستوى العالم، تريد أن تحرم موسكو من حق استعمال نظام “سويفت” المالي، الذي يعتبر من أبرز وأهم انزمة التراسل العالمية بين البنوك المختصة بتسهيل التحويلات والمدفوعات المالية، إذ يستهدف هذا النظام تسهيل عمليات التداول التجاري بين الإدارات السياسية والشركات والمصارف.

روسيا في الوقت ذاته تدرك وتعي جيدا حجم التأثير الاقتصادي التي تتعرض لها بسبب هذا القرار ومختلف القرارات الغربية، إذ ذكر حاكم البنك المركزي أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا السيل من العقوبات، وستعمل على قلب الطاولة على كل الدول التي تستهدفها.

ووفقا لهذا المسؤول، فإن موسكو لها بديل أفضل من هذا سويفت، يجعل المتعاملين قادرين على استعماله في روسيا وخارجه، وهو ما يعرف بـ SPFS، مشيرًا إلى أن النظام الروسي لديه البنية التحتية المالية العالمية التي تجعله تشغله دون حدوث أي مشكلة تقنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.