إعلان شركة المواساة عن توزيع 30% من الأرباح النقدية وزيادة رأس المال

Osama
اخبار الاقتصاد
إعلان شركة المواساة عن توزيع 30% من الأرباح النقدية وزيادة رأس المال

قامت شركة المواساة الخاصة بالخدمات الطبية بالاعلان عن توصية مجلس الادارة ان يتم زيادة راس المال خلال منح اسهم المساهمين بنسبة 100%، والقيام بتوزيع ارباح نقدية تكون قيمتها ثلاث ريالات لكل سهم عن العام المالي الحالي 2022.

تصريحات شركة المواساة

خلال بيان الشركة بتداول السعودية يوم الخميس الماضي، قالت بان المجلس الخاص بالادارة اوصى للجمعية العامه الغير عادية ان تقوم بزيادة راس مال الشركة بنسبة 100%.

وهذا من مليار ريال لاثنين مليون ريال سعودي، وهذا بمنحهم لمساهمي الشركة بالواقع سهم واحد لكل سهم مملوك، وهذا عن طريق رسملة مبلغ مليون ريال من الرصيد الخاص بالارباح المتبقية.

واضافت الشركة بان عدد الاسهم بعد ان تم زيادتها سوف يبلغ 200 مليون سهم، بارتفاع 100 مليون سهم قبل الزيادة.

وتكون الشركة هدفها ان تقوم بزيادة راس المال لتعزيز خطة النمو الاستراتيجي خلال اصولها، والقيام بالتوسع بشبكاتها الطبية والتاكيد على ملائمة المالية.

وقوه مركزها من الناحية المالية، وتكون الاحقية هنا للمساهمين المالكين للاسهم باليوم الخاص باستحقاق المقيدين خلال السجل مساهمي المصدر الموجود بمركز الايداع خلال نهاية ثاني يوم للتداول الذي يلي تاريخ الاستحقاق.

وتعد المنحة مشروطه ليتم اخذ الموافقة من جميع الجهات الرسمية وكذلك الجمعية العامة غير العادية، ليتم الزيادة في راس المال وكذلك عدد الاسهم الممنوحة لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.