رغم انخفاض القطاع السكني الى انه يحدث نشاط جزئي في السوق العقارية بالمملكة العربية السعودية

Osama
اخبار الاقتصاد
رغم انخفاض القطاع السكني الى انه يحدث نشاط جزئي في السوق العقارية بالمملكة العربية السعودية

* رغم انخفاض القطاع السكني حدث نشاط جزئي في السوق العقارية بالمملكة العربية السعودية، واستقرت قيمة صفقات القطاع عند 1.3 مليار ريال وذلك كان في الاسبوع السابق.

السوق العقاري بالمملكة

استعادت السوق العقارية المحلية بالمملكة العربية السعودية، جزءا من نشاطها في الاسبوع السابق لتسجل ارتفاعا بنسبة 14.8% مقارنة بانخفاضها القياسي في الاسبوع الأسبق.

واستقرت على اثره عند مستوى ادنى من 3.4 مليار ريال، تم دفعها لتنفيذ صفقة بيع عقار تجاري خلال مدينة الرياض بحي الملك عبد الله، وكانت قيمتها الاجمالية وصلت الي 420 مليون ريال.

وساعدت بدورها بارتفاع قيمه صفقات القطاع التجاري بنسبة قياسية بلغت 98.6% بعد اسبوعين متتاليين، من التراجع وذلك كان بالنسبة بلغت 64.1%.

استقرت قيمة صفقات القطاع عند 1.3 مليار ريال، وذلك مقابل دوام تراجع قيمة صفقات القطاع السكاني في الاسبوع الثاني على التوالي بنسبه 14.9%، واستقراره بنهاية الاسبوع الماضي عند مستوى مليار ريال.

وقد ساعد تنفيذ صفقة بيع عقار تجاري بحي الملك عبد الله بمدينة الرياض بقيمة 420 مليون ريال، بتحسين النشاط العقاري في الاسبوع الماضي، ودفعت هذه الصفقة للنمو بمعدل اسبوعي بنسبة 14.8%.

استقر على اثره اجمالي قيمة كافة الصفقات الاسبوعية الخاصة بالسوق عند ادنى من مستوى 3.4 مليار ريال، وندفع القطاع التجاري بفضل هذه الصفقة التجارية لمنطقة النمو بعد اسبوعين متتاليين من التراجع، وجاء ذلك حسب صحيفة الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.