صندوق الاستثمارات بالمملكة العربية السعودية قروض تتعدى ٣٪

Osama
اخبار الاقتصاد
صندوق الاستثمارات بالمملكة العربية السعودية قروض تتعدى ٣٪

صندوق الاستثمارات بالمملكة العربية السعودية ونسبة القروض تخطت ٣٪ لنظام القروض الجديد والذي وصل إلى ١٧ مليار دولار بفوائد متغيرة وبأسعار متميزة ومتغيرة.

استثمارات جديدة بالمملكة العربية السعودية

قال الرئيس التنفيذي للإدارة العامة للتمويل الاستثماري أن صندوق الاستثمارات العامة للملك فهد السيف أن نسبة تلك القروض وقد وصلت إلى الصندوق الدولي ولا تتعدى ٣٪.

واضاف أيضا  خلال مقابلته مع العربية نت أن بعض القروض الجديدة والبالغ قيمتها ١٧ مليار دولار قد يصل الصندوق إلى نهاية خطتها التمويلية والاستخدامات العامة بها وبدون أي ضمانات لاقتصاد الصندوق الاستثماري.

كما يعلن عن إتمام تلك القروض والعمل علي حصول القروض علي قرابة ١٧ مليار دولار والتي تستند القروض من خلالها على سند سابق بأكثر من ١١ مليار دولار بها والتي تأتي ضمن متحصلات القرض.

واضاف أيضا الي أن القروض الجديدة والتي تصل إلى ١٧ مليار دولار تأتي بفائضه متغيرات التسعيرات والتي بين من خلالها السيف أن لهذه المرة والتي يلجأ فيها الصندوق إلى الأسواق الخاصة بها .

وأكد أيضا علي استراتيجية القروض المجمعة والتي تأتي بالتركيز على القروض التمويلية والتي تتطابق مع أصول المطلوبات الممددة والتي تطابق مع أصول التمويل.

وقال أيضا أن استراتيجية التمويل هذه لدى الصندوق قد تتضمن التمويل الثابت والتمويل المتغير والتي لفت إلى متابعة الأسواق المالية وبعض أسعار الفائضة بشكل كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.