القمة تؤسس لمرحلة تاريخية حديثة خلال التعاون الخليجي الصيني

Osama
اخبار الاقتصاد
القمة تؤسس لمرحلة تاريخية حديثة خلال التعاون الخليجي الصيني

اكد الامير محمد بن سلمان ولي العهد بان القمة الخليجية الصينية، تقوم بتاسيس مرحلة تاريخية حديثة للتعاون الخليجي الصيني، وعبر عن تطلع المملكة لهذا التعاون خلال العديد من المجالات المتنوعة.

التعاون الخليجي الصيني

وقال ولي العهد اثناء كلمة الافتتاح للقمة الخليجية الصينية داخل مدينة الرياض، وبحضور الرئيس الصيني، لقد تجمعنا خلال هذه الظروف والتحديات الاستثنائية حتى نفيد العالم بما يمر به من ازمات غذائية وصحية حتمت علينا أن نقوم بالتعاون.

واكمل كلامه قائلا بان هذه القمة تقوم بعكس الرغبة المشتركة لتعزيز التعاون الصيني الخليجي مشيدا بقصه نجاح بكين.

ولقد اضاف بحثنا لانشاء منطقة تجارة حرة صينية خليجية نستكشف فيها فرص التعاون مع دولة الصين خلال مجالات خاصة بالامن الغذائي وسلاسل الامداد.

وقام بالتأكيد على أن الاتفاق مع دولة الصين كان ضروري ليتم مواجهة كل التحديات المشتركة التي تقوم بمواجهة الإنسانية.

كمان اكد على ان جميع دول مجلس التعاون الخليجي اكدت على دوام دورها كمصدر موثوق للطاقة، وكذلك لتلبيه كافة الاحتياجات الخاصة بالعالم وكذلك دولة الصين،

اكدت على هذا وقام ولي العهد بالتجديد على ان يتم تعزيز الاستقرار والامن خلال المنطقة، وذلك لا يتم تحقيقه الا في حالة خروج الميليشيات من المنطقة، وتوقف التدخلات الخارجية في الشؤون الخاصة بها.

وكل ذلك تم بحضور وفود ورؤساء دول مجلس التعاون لكل دول الخليج، وكذلك جمهورية الصين الشعبية، وهذا خلال مركز الملك عبد العزيز الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.