تنظم المالية السعودية ملتقى الميزانية لعام 2023 بمشاركة واسعة

Osama
اخبار الاقتصاد
تنظم المالية السعودية ملتقى الميزانية لعام 2023 بمشاركة واسعة

تقوم وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بتنظيم يوم الاحد والاثنين الموافقين 17 و18 من جماد الاول لعام 1444 هجريا، والموافق يوم 11 و12 من شهر ديسمبر لعام 2022 ميلاديا، ملتقى خاص بميزانية عام 2023 القادم،.

ملتقى الميزانية لعام 2023

تم اعلان ميزانية الدولة للعام المالي 1444 و 1445، وهذا داخل مركز الملك عبد الله الخاص بالبحوث البترولية في مدينة الرياض.

وقام حسن بن عبد الرحمن ال الشيخ وكيل وزارة المالية بالمملكة بتوضيح ان حوالي 30 متحدث من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، سوف يستعرضون في جلسات الملتقى اداء الحكومة لهذا العام.

وايضا اثر الخدمات الحكومية على القطاع الخاص والمواطنين كما سوف يقومون بالتحدث عن صفة هذه الجهات وكل المشاريع الخاصة بهم المستقبلية.

واشار بأن الملتقى يكون به 11 جلسة حوارية واليوم يتم عقد 6 جلسات يناقش فيهم المحاور الاتية: النمو الاقتصادي، والخدمات الأساسية في ظل التحول الوطني.

والاستدامة المالية، والطاقة المستدامة، ودور البنية التحتية، وايضا الخدمات اللوجستية داخل دعم التنمية الاقتصادية، وتعزيز القطاع التقني لتمكين الاقتصاد الرقمي واثر تمكين الاستثمار خلال النمو الاقتصادي.

واضاف لكلامه بأن اليوم الثاني سوف يشهد عقد خمس جلسات حوارية، يقوم بمناقشة المحاور الاتية:

فيها اثر الميزانية في تمكين المراة، الصناعة الوطنية ودورها خلال مواجهة المخاطر، تاثير السياحة والثقافة خلال التنمية الاقتصادية، تسهيل الاعمال ودورها في الاقتصاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.