كندا ترفع صادرات القمح

Sam
اخبار الاقتصاد
كندا ترفع صادرات القمح

زادت نسبة الصادرات الكندية من القمح بما نسبته 34%، وهو ما يعني أنها بلغت نحو 281600 طم متري في الأسبوع الذي انتهى في اليوم قبل الأخير من الشهر الماضي 27 نوفمبر”، ورغم هذا الأمر فإن الصادرات الشائعة للعام التسويقي 21-22 ظلت منخفضة للغاية.

انخفاض كبير في أرقام القمح نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية

وفي الفترة من أول أغسطس المنقضي حتى 27 فبراير الماضي، قامت السلطات الكندية بشحن 6.9 مليون طن متري من القمح وهو ما يمثل انخفاضا كبيرا نسبته 39.6% على أساس سنوي، رغم زيادة الطلب نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا وتوقف أي شحنة مصدرها البحر الأسود.

وفي سنة 2020-2021، قامت كندا بتصدير 26.4 مليون طن قمح سنويا، وستبقى الصادرات قليلة خلال في النسة التسويقية 21-22 نتيجة لقلة الفائض الذي يقبل التصدير، حيث إنها قللت السلطات المعنية تقديرات صادرات القمح بنحو مليون طن متري.

وتعاني كندا من أقى مستوياتها على مستوى إنتاج القمح منذ 14 ربيعا نتيجة الصيف الدافئ والجاف، وستحصد 21.7 مليون طن متري من القمح هذا العام، وهو ما يعبر عن انخفاض كبير مقارنة بـ 35.2 مليون طن في 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.