المالية: حقننا أعلى معدل نمو منذ 20 عاما.. وتراجع البطالة إلى 7.4%

Sam
اخبار الاقتصاد
المالية: حقننا أعلى معدل نمو منذ 20 عاما.. وتراجع البطالة إلى 7.4%

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية المصرية، أن بلاده تسابق الزمن حتى تتحول إلى الاقتصاد الرقمي، للتيسير على مجتمع الأعمال ودعم الاستثمار، للانتهاء من مشروعات تطوير وميكنة الضرائب والجمارك، قبل أن ينتهي الشهر السادس من العام الجاري.

ضرورة التحول إلى الاقتصاد الرقمي

وأضاف معيط، خلال لقائه مع نظيره الأردني الدكتور محمد العسعس، أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي يؤدي إلى مواجهة التهرب الضريبي بشكل كبيرة، ما يترتب عليه زيادة القاعدة الضريبية، وتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي.

وأكد وزير المالية المصرية، أن الوزارة تستهدف ترسيخ دعائم العدالة الضريبية، وتحقيق ناتج قومي يعبر عن حجم الأعمال الحقيقي، لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية المختلفة، وهو ما يصب في مصلحة تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بكل خدمة حكومية تقدم لهم.

وأشاد معيط، بجهود ميكنة الضرائب والجمارك، مشيرًا إلى أن مصر شهدت تطورا كبيرا على مستوى توطين الخبرات العالمية المتميزة، كما حققت نجاحا كبيرا شهدت له كبيرات المؤسسات الدولية العالمية في مختلف المجالات الاقتصادية وبخاصة تطبيق سياسات مالية متوازنة، في ظل الإصلاح الاقتصادي المطبق منذ عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.