رفع سعر الخام العربي الخفيف في إبريل

Sam
اخبار الاقتصاد
رفع سعر الخام العربي الخفيف في إبريل

أعلنت شركة أرامكو المملوكة للحكومة السعودية، أنها قامت برفع سعر البيع الرسمي للنفط في لكل درجات الخام التي تبيعها لقارة آسيا تماشيا مع توقعات السوق، إذ أنها رفعت سعر بيع الخام العربي الخفيف الرسمي ليكون 4.95 دولار للبرميل فوق متوسط خامي عُمان/دبي، بعدما كان 2.15 دولار في الشهر الماضي.

السعودية أكبر منتج للنفط في العالم

السعودية تعتبر أكبر منتج للنفط في العالم، قامت بتحديد سعر بيع الخام العربي الخفيف الرسمي لشمال غربي أوروبا، إذ قررت رفع 1.60 دولار مقارنة سعر برنت بزيادة قُدرت بنحو 1.70 دولار بالمقارنة مع الشهر الفائت ولأمريكا بزيادة قدرها 3.45 دولار أعلى مؤشر أرغوس.

وتوقع الخبراء رفع شركة أرامكو أسعار البترول في الشهر المقبل بشكل كبير للدول الآسيوية نتيجة نقص الإمدادات العالمية بسبب مشكلات التمويل والشحن التي فرضتها العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا، بسبب شنها الحرب على أوكرانيا.

وذكرت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، أنها قامت بتحديد سعر البيع الرسمي للخام “مربان” للشهر المقبل عند 93.99 دولار للبرميل، مقارنة بـ85.11 في الشهر الحالي، وارتفعت أسعار النفط الخام 7% أمس الجمعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.