المملكة … سنتوجه الى اسواق الدين العالمية لاعادة التمويل العقاري خلال عام 2023 ميلاديا

Osama
اخبار الاقتصاد
المملكة … سنتوجه الى اسواق الدين العالمية لاعادة التمويل العقاري خلال عام 2023 ميلاديا

بعد ان تم اصدار الشركة لاكثر من 30 مليار ريال سعودي من الديون خلال الاسواق المحلية، كشفت فابريس سوسيني رئيس التنفيذي للشركة السعودية لاعادة التمويل العقاري، عن نية الشركة بالتوجه لاسواق الدين العالمية لذلك العام بعد ان تم اصدار اكثر من 30 مليون ريال سعودي من الديون خلال الاسواق المحلية.

 التمويل العقاري بالمملكة

قال سوسيني خلال لقائه لعام 2023 سوف يحمل تحديات كبيرة حيث ان بيئة الاسواق الدخل الثابت تكون متاثرة بدوام ارتفاع اسعار الفوائد.

واوضح ان تركيز الشركة سوف يكون على هدفين من جهة ابقاء العمل لايجاد حلول تمويل لمساهمة المقترضين لامتلاك المنزل.

لذلك سوف تقوم الشركة بالبحث عن خيارات وحلول موجودة لديها حتى تقوم بابقاء الاقتراض رخيصا ومتاحا رغم البيئة العالمية من ارتفاع الفوائد.

مبينا ان الحل في البحث والتفكير والتصوير واستشارة جميع اصحاب المصلحة لمساهمة المقترضين ذلك من جهة.

اما الهدف الثاني وهو يكون الاهم وفقا لسوسيني، فهو موضوع اعادة التمويل والسيولة واشار الى انه في الخمس اعوام السابقة.

وخلال 18 الى 24 شهر سابق قامت الشركة باصدار 30 مليون ريال من ادوات الدين خلال السوق المحلية، واضاف تركيزنا لذلك العام سوف يكون على السوق العالمية.

حيث نقوم بالعمل على اغلاق مالي لبرنامجنا من الديون ونامل بان يكون قادرين قريبا جدا على ان نقوم باصدار ادوات دين للسوق المالية العالمية، لزيادة وصولنا الى متنوع انواع المستثمرين المحليين الذي وصلنا لهم والعالميين ايضا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.