تراجع طفيف في سعر الذهب

Sam
اخبار الاقتصاد
تراجع طفيف في سعر الذهب

أدت معدلات التضخم المرتفعة في الولايات المتحدة وتصاعد حدة الحرب في أوكرانيا إلى انخفاض طفيف لأسعار الذهب في تعاملات أمس الجمعة، إذ قلت قيمة سعر الذهب الفوري بما نسبته 0.3٪ وهو ما يعني بلوغه 1،990.09 دولار للأوقية.

بيانات البورصة العالمية

وذكرت البورصة العالمية، أن العقود الأمريكية الآجلة انخفضت فقيمتها بما نسبته 0.4٪ إذ بلغت 1992.50 دولار، وفقما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، مع العلم أن سعر الذهب شهد زيادات كبيرة للغاية منذ أن بدأت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

الحرب الروسية الأوكرانية دخلت أسبوعها الثالث منذ فجر أول أمس الخميس، وزادت أسعار الذهب بشكل ملحوظ، لأن المستثمرين ابتعدوا عنه حتى يستفيدوا من الزيادة المرتقبة على مستوى أسعار الفائدة في أمريكا، لكن التوترات الأخيرة أعادته إلى الواجهة مرة أخرى.

الذهب معدن حساس جدا، وتزداد تكلفة فرص السبائك التي لا تدر العوائد، نتيدة للزيادة المرتقبة في أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي جرى الإعلان عنها منذ نهاية العام المنقضي، وعززت الحرب من اتجاه المستثمرين إلى المعدن الأصفر باعتباره أهم الأصول الآمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.