وزارة الصناعة تستهدف مشاريع جديدة في قطاع التعدين

Reem
اخبار الاقتصاد
وزارة الصناعة تستهدف مشاريع جديدة في قطاع التعدين

صرح بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية أن الوزارة تستهدف عمليات إستثمارية جديدة في هيئة التعدين والمعادن قيمتها 32 مليار دولار وذلك عن طريق إنشاء 9 مشروعات هدفها تعزيز تقديم المنتجات المعدنية إلى السوق المحلي والعالمي، بالإضافة إلى أن الوزارة تدرس 145 طلبات إستكشافية من شركات عالمية.

المشاريع الإستثمارية

أشار وزير الصناعة أن المشروعات المطروحة على الساحة حالياً والتي تقع قيد التنفيذ، مثل مشروع مصنع ألواح الصلب بميزانية تتعدى 4 مليارات دولار والذي يعمل على سد إحتياجات مصنع بناء السفن في مجمع الملك سلمان للصناعات والخدمات البحرية في منطقة رأس الخير، وأيضاً مصنع مدخلات بطاريات السيارات الكهربائية قيمته 2 مليار دولار، بجانب مشروعات أخرى لإنتاج الألومنيوم والصلب ومصفاة النحاس والزنك، والتي ينبأ أن يرتفع الطلب عليها في المملكة وذلك بسبب زيادة عمليات التصنيع.

وأوضح أيضاً أن كل هذه المشروعات جزء من رؤية المملكة لعام 2030 بالتكاتف مع وزارة الطاقة ووزارة الإستثمار، وتهدف الي وضع هيئة التعدين في المركز الثالث للصناعات المحلية طبقاً لأهداف برنامج تطوير الصناعة والخدمات اللوجستية، منبهاً أن هذه المشاريع ستخلق أكثر من 14.500 فرصة عمل جديدة.

مؤتمر الإستثمار التعديني الرائد

وقال وزير الصناعة أن وزارته مشاركة في مؤتمر الإستثمار التعديني الرائد الذي سيعقد في كيب تاون بجنوب أفريقيا الأسبوع المقبل، وهذه المشاركة تعد جزءًا من البرنامج الوطني للتنوع الإقتصادي. وبين من جهته أن القيمة الموضوعة للمشاريع الإستثمارية الجديدة معتمدة على الإنجازات الماضية الناجحة التي حققتها الوزارة في النهوض بقطاع التعدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.