ضريبة القيمة المضافة والتي عملت على مساندة الريال السعودي واستقدام العمالة

Osama
اخبار الاقتصاد
ضريبة القيمة المضافة والتي عملت على مساندة الريال السعودي واستقدام العمالة

عملت ضريبة القيمة المضافة على مساندة الريال السعودي والعمل أيضا على استقدام العمالة المنزلية بالأخص والتي وصلت رسوم استقدام العمالة المنزلية للفلبينيات داخل السعودية إلى ١٠,٧٥٢ ريالا سعوديا والتي عبرت منشآت في الاستقدام وقد أعلن برنامج مساندة كأحد البرامج في وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع والتي تهدف إلى متابعة وتحسين قطاعات العمالة المنزلية من الفلبين خلال الخدمة المعروفة والتي تبلغ ١٠,٧٥٢,٥٠ ريال سعودي وتشمل ضريبة القيمة المضافة أيضا .

 القيمة المضافة على استقدام العمالة

بأنها هي الخدمة التي تمكن المستفيدات من العمالة المنزلية المختارة من قبل صاحب العمل والتي فيها سيتم استئناف استقدام تلك العمالة من الفلبين مشددا إلى أن مكتب الشركة استقدم ضمانات العامل والتي يختارها صاحب العمل نفسه أو اسم العقد من الخدمات المتوسطة.

وتذكر وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية التي ألزمت المنشآت التي تقدم خدمة المتوسط من استقدام العمالة بعد أن تجاوزت السقف الأعلى من التكاليف والتي تحددها الوزارة والتي تهدف إلى تنظيم وأحكام الإجراءات في السوق وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يتضمن جودة تلك الخدمات والتي حيث ألزمت من الوزارة بعدم التجاوز للأعلى لكل جنسية على حدى والتي يبلغ الحد الأدنى لها لاستقدام العاملات للمنازل من الفلبينيين ومن أوغندا ومن كينيا ومن بنغلاديش والتي دونها تشمل سعر ضريبة القيمة المضافة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.