ينتقد وزير المالية السعودي الضرائب الاستثنائية التي تقوم الحكومة بفرضها على شركات النفط

Osama
اخبار الاقتصاد
ينتقد وزير المالية السعودي الضرائب الاستثنائية التي تقوم الحكومة بفرضها على شركات النفط

قام محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية اثناء مشاركته بمؤتمر التعدين المنعقد داخل مدينة الرياض العاصمة، بانتقاد الضرائب الاستثنائية التي يتم فرضها على شركات النفط من قبل الحكومات.

انتقاد وزير المالية السعودي للضرائب الاستثنائية

اشار الى انها تاتي عن تفكير اناني وغير منتج، وقال بانه اعتقد من اكبر الاخطاء التي تقوم الحكومات بارتكبها هي التفكير في تحقيق المكاسب الضرابية، الغير متوقعة التي تعد قصيرة الاجل وانانية.

وتابع كلامه بانه يكون من المهم ان السياسات الحكومية تعد متسقة، يمكن القيام بتوقيعها وهي طويلة الامد، عندما ننظر للسياسات الحكومية والقوانين التي تكون خاصة بالتعدين، كما هو الحال بالمملكة العربية السعوديهة.

نرى ان الحكومة لا تقوم بالتطلع لذلك القطاع كقطاع مدر للايرادات، بل تقوم بالتطلع اليه بانه قطاع سوف يساعد بنمو الاقتصاد داخل السعودية، ومن المهم جدا القيام بتقييم نظرة الحكومة بالنسبة لقطاع التعدين.

واضاف لحديثه ايضا بان الحكومة لا تقوم بالنظر خلال استغلال الشركات فيما يخص استخراج المعادن، بل هي تكون تريد القيام بتطوير وتنويع الاقتصاد.

والقيام بتوفير وظائف خلال سوق العمل عن طريق ذلك القطاع، بالاضافة لزيادة الصادرات، وقال ان اتباع ذلك الاتجاه سوف يمكن الحكومة بالطبع من ارتفاع الايرادات.

اذا قمنا بالتطلع الى القوانين نرى انه يوجد استدامة مالية للقانون، وذلك يقوم بتوفير تدفق دائم للإيرادات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.