حجم الفرص الاستثمارية داخل المملكة العربية السعودية 12.4 تريليون ريال سعودي

Osama
اخبار الاقتصاد
حجم الفرص الاستثمارية داخل المملكة العربية السعودية 12.4 تريليون ريال سعودي

يعلن الفالح بأن نسبة كبيرة من الفرص الاستثمارية، سوف تكون في المدن، تحدث خالد الفالح وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية عن حجم الفرص الاستثمارية داخل السعودية حسب الاستراتيجية الوطنية لخاصة بالاستثمار وصل 12.4 تريليون ريال.

الفرص الاستثمارية بالمملكة

نسبة كبيرة من تلك الاستثمارات تكون في مدن المملكة العربية السعودية، واضاف الفالح خلال كلمة في فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي فرص الذي تم انعقاده داخل مدينة الرياض عاصمة المملكة، ان حجم الفرص الاستثمارية خلال قطاع السياحة السعودية يكون بالغ 1.1 تريليون ريال سعودي.

وذكر ان حوالي 1.1 تريليون ريال سعودي حجم الفرص الاستثمارية خلال المرافق العامة داخل السعودية، بالاضافة الى 1.7 تريليون ريال حجم الفرص الاستثمارية خلال قطاع النقل داخل السعودية.

وقام بالاشارة الى ان نسبة كبيرة من الفرص الاستثمارية سوف تكون داخل المدن، واضاف انه يوجد اربعة محاور اساسية خاصة بالاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

واكد المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار على ان الاستثمار هو الوقود الذي سوف يحول مدن السعودية من سكنية لمحركات اقتصادية تضاهي احسن المدن العالمية.

وقال ان المملكة العربية السعودية انتقلت خلال العقود السابقة من دولة يغلب عليها الطابع القروي والريفي للزراعة والراعي، لدولة تضاهي احسن دول العالم من ناحية المدن الكبرى ونفتخر دائما بما وصلنا له خلال وقت قصير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.