الروبل يخسر 50% من قيمته منذ بداية 2022

Sam
اخبار الاقتصاد
الروبل يخسر 50% من قيمته منذ بداية 2022

انخفضت قيمة الروبل الروسي لمستوى غير مسبوق مع قفل الأسواق المحلية للتداول حتى الأربعاء، إذ فقد نحو نصف قيمته مقارنة بالدولار منذ أن بدأت السنة الحالية 2022، وهو ما يتزامن مع زيادة وتيرة الخسائر نتيجة للحرب التي تشنها على الأراضي الأوكرانية.

خسائر جمة بسبب العمليات العسكرية

العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا كبدتها خسائر جمّة بسبب العقوبات الاقتصادية الصارمة التي فرضتها عليها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها في أوروبا والعالم، إذ بلغ سعر العهملة الوطنية الروسية نحو 150 للدولار بعد أن كان 121.037 في نهاية الأسبوع المنقضي.

وعندما نتحدث عن منصة التداول EBS، فإن سعر العملة الوطنية الروسية تراجع فيها ووصل لـ 160 للدولار، أو ما يزيد عن 22%، وجرى تداوله مؤخرًا عند 145، بما يقل عن 14.5% في تعاملات اليوم الثلاثاء، لتواصل الانهيار وسط مخاوف من الخبراء الروس بشأن المزيد من التدهور على مستوى الروبل.

وتسببت القيود التي تعرضت لها روسيا، في قطع الأصول الروسية على نحو متسارع وغير مسبوق عن الأسواق المالية العالمية، ما أدى إلى زيادة العقبات أمام دخول المستثمرين السوق الروسي لتداول الأوراق المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.