إطلاق مشروع المربع الجديد لتطوير مستقبل الرياض

Osama
اخبار الاقتصاد
إطلاق مشروع المربع الجديد لتطوير مستقبل الرياض

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق شركة تطوير المربع الجديد والتي سيقوم برئاسة مجلس إدارتها، وتأتي هذه الخطوة من أجل تطوير أكبر وأحدث داون تاون على مستوى العالم، حيث سيتم إقامته بمدينة الرياض، الأمر الذي سيساهم في تطوير مستقبل المدينة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

تطوير المربع الجديد في الرياض

سيكون مشروع المربع الجديد معتمدًا في تصاميمه، على تطبيق مواصفات ومعايير الاستدامة، من أجل رفع معدلات جودة الحياة، حيث سيُراعى المساحات الخضراء ومسارات المشي.

وسيعتمد المشروع على تعزيز مفاهيم الرياضة والصحة والأنشطة المجتمعية، بالإضافة إلى أن المشروع سيضم متحفًا مبتكرًا، وسيتم إنشاء جامعة متخصصة في مجال التقنية والتصميم داخله.

سيوجد داخل مشروع المربع الجديد مسرح متكامل وسيكون  متعدد الاستخدامات، هذا بالإضافة لوجود 80 منطقة مخصصة للعروض الترفيهية والحية.

يقع هذا المشروع عند تقاطع الملك خالد والملك سلمان، في الشمال الغربي من مدينة الرياض، وستبلغ مساحته 19 كم2، أما عن مساحته الطابقية فسوف تصل إلى 25 مليون م2، بحيث تصل طاقته الاستيعابية إلى مئات الآلاف من السكان.

تفاصيل مشروع المربع الجديد في الرياض

سيوفر مشروع المربع الجديد 104 ألف وحدة سكنية، هذا بالإضافة لتوفير 9 آلاف وحدة ضيافة، وستمتد المساحات التجارية حتى 980 ألف م2، أما عن المساحات المكتبية فسوف تصل إلى 1.4 مليون م2.

سيُخصص 620  ألف م2 للمرافق الترفيهية، بالإضافة لتوفير 1.8 مليون م2 مخصصة للمرافق المجتمعية، وسيقدم هذا المشروع تجربة رائعة للعمل والعيش والترفيه، كل هذا في محيط لا يتعدى 15 دقيقة سيرًا على القدمين.

سيتوافر العديد من وسائل التنقل الداخلية، وسيبتعد مشروع المربع الجديد مسافة 20 دقيقة عن المطار، وتسعى الشركة إلى بناء أيقونة حضارية، ليكون أحد الرموز الحضارية العالمية بالرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.