أسعار النفط في تزايد مستمر ويتخطى 120 دولار للبرميل

Reem
اخبار الاقتصاد
أسعار النفط في تزايد مستمر ويتخطى 120 دولار للبرميل

وصلت أسعار النفط أمس -الإثنين- خلال تداولاتها إلى أعلى معدلات قد حققتها منذ حوالي شهرين، والأسواق الآن في انتظار معرفة إذا كان الإتحاد الأوروبي سيصل إلى إتفاقية خاصة بحظر النفط الروسي، قبل الإجتماع المتعلق بالحزمة السادسة من العقوبات ضد موسكو بعد إحتلالها لأوكرانيا.

الصين تقلل قيود الإغلاق

هذا وقد إرتفع خام برنت قرابة  120 دولار للبرميل الواحد، توافقاً مع إعلان الصين تخفيض قيود الإغلاق في المدن والمناطق الأساسية الصينية، وذلك للحد من إنتشار فيروس كورونا، أما عن خام برنت فيتم تداوله عند 119.92 دولار بعد تحقيق المكسب بنسبة 0.41%.

وازدادت العقود المؤجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.60 دولار وحتى 115.67 دولار للبرميل، وذلك لمتابعة المكاسب التي تم الوصول إليها الإسبوع السابق.

حظر النفط الروسي

هذا وقد أوضح مسؤولون أن حكومات الإتحاد الأوروبي لم تستطع الإتفاق على إلزام الحظر على النفط الروسي في بداية هذا الأسبوع، ولكن المحاولات ستستمر حتى يتم الإتفاق على حظر الشحنات البحرية من النفط الروسي، بجانب إجازة التسليم عن طريق خط الأنابيب قبل القمة التي ستنعقد في وقت تالي.

وفي حالة الوصول لإتفاق بشأن ذلك فسيسمح للمجر وسلوفاكيا والتشيك بمتابعة إستقبال النفط الروسي من خلال خط أنابيب دروزبا لفترة زمنية، سيتم بعدها تنظيم ترتيبات للإمدادات البديلة. ومن المرتقب رفض “أوبك بلس” الدعوات الغريبة لإستعجال زيادة الإنتاج في الإجتماع الذي سيتم يوم الخميس المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.