وصول المساعدات السعودية إلى تركيا وسوريا

Osama
اخبار اليوم
وصول المساعدات السعودية إلى تركيا وسوريا

وصلت ثلاث طائرات يوم الخميس إلى تركيا، ضمن الجسر الإغاثي الجوي، الذي سيرته السعودية من أجل إغاثة المتضريين في سوريا وتركيا، وقد حملت الطائرات أطنانًا من المواد الغذائية، التي تحتوي على بطانيات وسلال غذائية وبسط وحقائب إيوائية وبطانيات ومستلزمات طبية.

وصول المساعدات السعودية إلى مطار أضنة

وصلت المساعدات السعودية إلى مطار أضنة، وبها 98 طن من المواد الإغاثية، وقال مسئول في مركز الملك سلمان للإغاثة، أنه تم تخصيص جزء كبير من تلك المساعدات التي وصلت إلى مطار أضنة، لإدخالها إلى الأراضي السورية.

سيتم إدخال هذه المواد الإغاثية لسوريا، من خلال معبر باب السلامة أو معبر باب الهوى، وذلك  عقب وصول طائرات الإغاثة إلى مدينة أضنة في الجمهورية التركية.

كانت بعثة السعودية لإغاثة المتضررين، قد وصلت إلى تركيا وتضم عدد من الفرق التطوعية والطبية، والعديد من فرق الدفاع المدني، وجاءت هذه الخطوة بناءًا على توجيهات الملك سلمان وولي العهد.

مركز سلمان للإغاثة يقوم بتوصل المساعدات السعودية إلى سوريا وتركيا

ساهم الهلال الأحمر في حملة المساعدات السعودية لمتضرري الزلزال بتركيا وسوريا، حيث تم إرسال 20 من المسعفين والأطباء، بالإضافة إلى المتخصصين بالخدمات الإسعافية وطب الكوارث والطواري.

سيتولى هؤلاء المتطوعين من الكادر الطبي، مهمة تقييم الاحتياجات الطبية والصحية لمتضرري الزلزال، هذا بالإضافة إلى دعمهم بالمستلزمات الطبية والخدمات.

وكشف سامر الجطيلي المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان، أن التركيز في الوقت الحالي منصب على الإغاثة العاجلة للمصابين، وتوفير المستلزمات الطبية والمحاليل والأدوية، بالإضافة لتوفير سلال الغذاء، بحيث كل سلة تكفي 7 أشخاص مدة شهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.