غوغل هانغ آوت” مشروع فاشل قد اغلقته “غوغل” في سنوات قليلة

Osama
اخبار التقنية
غوغل هانغ آوت” مشروع فاشل قد اغلقته “غوغل” في سنوات قليلة

عملاق البحث “غوغل” عمل على إغلاق خدمة هانغ أوتس Hangouts للدردشة بعد سنتين من الإعلان عنه والذي يهدف إلى استخدام الدردشة من خلال البريد الإلكتروني Gmail.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها إطلاق احد تطبيقات جوجل والعمل على اغلاقها فقد تم الإعلان عن تطبيق يسمى اوتو وقد إغلاقه بعدها بفترة قليلة.

إغلاق تطبيق هانج أوتس

عملت “غوغل” على إلغاء تطبيق “هانغ أوتس” الخاص بالدردشة على كلا من نظام أندرويد وiOS ويتك العمل على تحويل المستخدمين لغرف الشات على جيميل وسوف يتم التخلص نهائيا من برنامج هانج واتس للدردشة نهائيا.

عندما يصل المستخدمين لتطبيق Hangouts على منصات البحث،  تظهر رسالة خاصة تفيد بأنه: “بداية من 1 نوفمبر 2022، ستعمل Hangouts على مستخدمي الويب العمل على التوجيه إلى الدردشة ونوصب بالانتقال إلى دردشة غوغل الآن”.

واخبرت “غوغل” مستخدميها بأنه من يريد  الاحتفاظ بنسخة من هانغ أوتس والبيانات الخاصة بهم عليهم الاعتماد على أداة Takeout وذلك قبل اختفاء الخدمة نهائياً.

وقد تم طرح التطبيق منذ فترة والانتهاء عنه جوجل ولكن لم تحدد جوجل أسباب الاغلاق للتطبيق اكتفت فقط بنقل المستخدمين للدردشة جيميل ومن المنتظر قريبا ان تعلن جوجل عن أسباب الاغلاق أو استبداله بتطبيق اخر يعادله ويعطي المستخدم نفس الامكانيات الموجودة في التطبيق المحذوف وعلى المستخدمين التعرف على مميزات التحويل للدردشة على الجيميل والتي تتيح لهم التواصل مع بعضهم البضدعض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.