$Lapsus تسرب 190 جيجابايت من بيانات samsung

Sam
اخبار التقنية
$Lapsus تسرب 190 جيجابايت من بيانات samsung

يعاني العالم من تسريب بيانات المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكبريات الشركات العالمية، وكان أخر ما حدث في هذا الصدد إعلان مجموعة القرصنة في أمريكا الجنوبية $Lapsus تسريب بيانات سرية ضخمة لعملاء سامسونج.

أكبر شركة إلكترونية استهلاكية في كوريا الجنوبية تتعرض للقرصنة

وتعتبر samsung أكبر شركة إلكترونيات استهلاكية في كوريا الجنوبية، وجاء التسريب المذكور بعد أقل من 7 أيام على إعلان أرشيف مستندات حجمه 20 جيجابايت من أصل 1 تيرابايت من البيانات التي قامت المجموعة بالسطو عليها من إنفيديا.

Lapsus قامت بتشويق متابعيها بخصوص إصدار بيانات سامسونج عن طريق “سكرين شوت” أظهرت التوجيهات البرمجية C في برامج عملاق الالكترونيات الاستهلاكية في كوريا الجنوبية، وقامت بنشر وصف للتسريب الجديد بعد فترة قصيرة من التشويق.

وأكدت، أن التسريب يتضمن التعليمات البرمجية المصدرية السرية للشركة، استطاعت الحصول عليها عن طريق تنفيذ عملية قرصنة وصفتها بأنها شديدة الاحترافية”، حيث قامت بتقسيم البيانات المذكورة لـ3 ملفات مضغوطة، يقدر مجموع حجمها بنحو 190 جيجا، يمكن الحصول عليها عن طريق ملف تورنت، بالإضافة إلى اعتزامها السيرفرات لزيادة سرعة التحميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.