تؤكد TikTok أنه تم الوصول إلى بيانات الصحفيين من قبل موظفي الشركة الأم

Osama
اخبار التقنية
تؤكد TikTok أنه تم الوصول إلى بيانات الصحفيين من قبل موظفي الشركة الأم

قامت شركة ByteDance الأم لـ TikTok بطرد أربعة موظفين قاموا بالوصول بشكل غير صحيح إلى البيانات الشخصية لصحفيين اثنين على المنصة ، حسبما أكد المتحدث باسم TikTok Brooke Oberwetter

الوصل لبيانات الموظفين من خلال تيك توك

تم الوصول إلى بيانات مستخدم TikTok من الصحفيين ، اللذين كانا يعملان في Financial Times و BuzzFeed ، بينما كان موظفو ByteDance يحققون في تسريبات محتملة للموظفين للصحافة ، وفقًا للشركة.

تم فصل الموظفين المعنيين ، اثنان في الولايات المتحدة واثنان في الصين ، بعد تحقيق أجرته شركة محاماة خارجية نيابة عن الشركة ، حسبما كشف المديران التنفيذيان لشركة TikTok و ByteDance للموظفين في رسالتي بريد إلكتروني منفصلين يوم الخميس.

تضمنت البيانات الشخصية التي تم الوصول إليها من حسابات الصحفيين عناوين IP ، وفقًا للمتحدث. يمكن أن توفر عناوين IP معلومات حول موقع المستخدم.

قال الرئيس التنفيذي لشركة TikTok ، شو تشيو ، في بريده الإلكتروني للموظفين ، وفقًا لمقتطف  : “أساء الأفراد المتورطون استخدام سلطتهم للوصول إلى بيانات مستخدم TikTok” . “هذا غير مقبول.”

قد يؤدي هذا الكشف إلى زيادة تأجيج التدقيق الذي تواجهه TikTok في الولايات المتحدة بشأن مخاوف الأمن القومي نظرًا لعلاقاتها مع الصين.

أثار المشرعون الأمريكيون مخاوف بشأن أمن بيانات المستخدم وقدرة موظفي الشركة الصينيين على الوصول إلى معلومات حول مستخدمي TikTok الأمريكيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.