مؤسسة التدريب التقني السعودية تطلق عدد من المبادرات

Osama
اخبار التقنية
مؤسسة التدريب التقني السعودية تطلق عدد من المبادرات

عمدت مؤسسة التدريب التقني والمهني العامة في المملكة، إلى إطلاق العديد من المبادرات الجادة، وذلك من أجل تشجيع المتدربين والمتدربات على تنمية مهاراتهم، وحثهم على الابداع والابتكار بشكل أكبر، الأمر الذي سيكون له انعكاسه الإيجابي على قطاعات التقنية والتعليم والاقتصاد في السعودية.

مؤسسة التدريب التقني العامة تطلق عدد من المبادرات

أعلنت مؤسسة التدريب التقني العامة، عن إطلاقها العديد من المبادرات المهمة، وذلك عن طريق أندية الموهبة والابتكار، بكافة المنشآت التدريبية على مستوى المملكة.

قالت المؤسسة أن الهدف من هذه المبادرات، هو توفير البيئة الآمنة والجاذبة للابتكار والإبداع، بالإضافة إلى تحفيز الموهوبين واستقطاب المبتكرين، من المتدربين والمتدربات، داخل المنشآت التدريبية.

ستتولى هذه المبادرات مهمة رعاية المتدربين، بالإضافة إلى استثمار طاقاتهم، في سبيل بناء الاقتصاد المعرفي، مما سيساهم في نهضة الوطن السعودي وتقدمه بالقطاع التقني.

مؤسسة التدريب التقني تحول أندية الموهبة والابتكار لبيئات محفزة على الابتكار

أضافت مؤسسة التدريب التقني العامة، أنها قد قامت بالعمل على تحويل أندية الموهبة والابتكار بالمنشآت التدريبية، إلى بيئات جاذبة تحفز على الابتكار، وتساعد على خلق الأفكار الإبداعية.

تهدف المؤسسة إلى تحويل الأفكار من حيز الفكرة إلى حيز التنفيذ والتطوير، ثم بعد ذلك دخولها إلى حيز التسويق، وسيتم كل هذا تحت إشراف مدربين متخصصين.

قال الدكتور أحمد بن فهد الفهيد محافظ مؤسسة التدريب التقني والمهني، أن المؤسسة توه الكثير من الاهتمام بالابتكار، وتعمل على رعاية الموهوبين وذوي الاختراعات، من أجل الوصول  إلى أفكار نوعية في مجال التقنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.