إطلاق أكاديمتين ومركز للبيانات في نهاية فعاليات ليب 23

Osama
اخبار التقنية
إطلاق أكاديمتين ومركز للبيانات في نهاية فعاليات ليب 23

كشفت أعمال مؤتمر ليب 23 في نهاية فعالياته، عن البرامج التمويلية والإعلانات بالقطاع الرقمي، والتي تجاوزت قيمتها الـ580 مليون دولار، هذا بالإضافة إلى أنه تم الإعلان عن إطلاق مركز بيانات وأكاديميتن، من أجل تنمية المهارات والمواهب في مجال التقنية، وتزويد أبناء المملكة بأدوات المستقبل.

مركز بيانات وأكاديميتين لتنمية المهارات بقطاع التقنية في نهاية ليب 23

كشف مجلس المحتوى الرقمي lgnite، والذي يتمثل في إطلاق العديد من المبادرات وعدد من البرامج التمويلية، بالإضافة للشراكات مع القطاع الخاص، والتي تجاوزت قيمتها الـ170 مليون دولار.

أعلنت شركة wipro، والتي تختص بتقديم خدمات واستشارات تكنولوجية، عن قيمة استثماراتها التي تجاوزت 110 ملايين دولار، من أجل التوصيع في عدد استوديوهاتها السحابية، ومن أجل التوصل لحلول الرعاية الصحية الرقميو، ولدعم الكوادر المحلية وتطويرها.

وأعلنت منصة تصميمم الألعاب unity العالمية، عن إنشائها لأول أكاديمية بالمنطقة، بالإضافة لإنشاء مركز لتطوير الألعاب الالكترونية، وذلك بالشراكة مع وزارة تقنية المعلومات والاتصالات، في إطار سعيها لتنمية المواهب التقنية.

استمارات وبرامج تمويلية تتجاوز 580 مليون ريال في نهاية ليب 23

كشفت شركة zoho والتي تختص بمجال تطوير البرمجيات وتقنية المعلومات والحوسبة السحابية، عن خططها في التوسع بالمملكة، وأعلنت عن زيادات في أعداد مكاتبها خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت عن إنشاء منطقة سحابية لتغطية خدماتها، هذا بالإضافة لتخصيص 300 مليون دولار للسنوات المقبلة، على هيئة رصيد محفظة، من أجل دعم الشركات الناشئة نحو التحول الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.