تشنغتشو الصينية موطن أكبر مصنع iPhone في العالم تنهي إغلاق Covid ومدن أخرى تفعل الشيء نفسه

Osama
اخبار التقنية
تشنغتشو الصينية موطن أكبر مصنع iPhone في العالم تنهي إغلاق Covid ومدن أخرى تفعل الشيء نفسه

منظر لطريق شبه فارغ في مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان بوسط الصين يوم السبت 26 نوفمبر 2022 ، وهو اليوم الثاني من إغلاق عاصمة المقاطعة لمدة خمسة أيام.

عمليات إغلاق كوفيد

صرحت المدن الصينية الكبرى ، بما في ذلك المركز المالي شنغهاي وتشنغتشو – موطن أكبر مصنع لأجهزة iPhone في العالم – يوم الأربعاء أنها رفعت عمليات إغلاق Covid .

Zhengzhou هو موقع “iPhone City” ، وهو حرم جامعي مترامي الأطراف مملوك لشركة Foxconn المصنعة للتعاقد التايواني والذي يضم عادةً حوالي 200000 عامل ينتجون منتجات Apple (AAPL) ، بما في ذلك iPhone 14 Pro و 14 Pro Max.

أغلقت المدينة مناطقها الحضرية يوم الجمعة الماضي أو خمسة أيام مع ارتفاع حالات الإصابة بـ Covid-19.

في شنغهاي ، أكبر مدن الصين وأكثرها ثراءً ، أعلنت السلطات الصحية أنه سيتم رفع إجراءات الإغلاق المفروضة على 24 منطقة عالية الخطورة في 11 منطقة اعتبارًا من يوم الخميس.

وقال تشانغ يي ، المتحدث باسم لجنة الصحة في قوانغتشو ، في مؤتمر صحفي ، إن السلطات المحلية رفعت الإغلاق في أربع مناطق في قوانغتشو.

جاء تخفيف القيود التي فُرضت في وقت سابق من هذا الشهر في مركز التصنيع والنقل بعد اشتباكات بين السكان والشرطة يوم الثلاثاء.

منشأة فوكسكون الضخمة ليست جزءًا من المناطق الحضرية في تشنغتشو.

ومع ذلك ، يقول المحللون إن الإغلاق كان سيضر بالجهود المبذولة لاستعادة الإنتاج المفقود في الحرم الجامعي ، موقع ثورة عمالية عنيفة الأسبوع الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.