4 مليارات جنيه استثمارات هواوي في الطاقة الرقمية

Sam
اخبار التقنية
4 مليارات جنيه استثمارات هواوي في الطاقة الرقمية

تعتبر شركة هواوي واحدة من أضخم الشركات في العالم، حيث تقوم بإنفاق 4 مليارات يوان حتى تبني مقرا جديدا لمركز البحث والتطوير لوحدة الطاقة الرقمية خاصتها، حتى تستطيع تنويع أعمالها ومواجهة الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

اتفاقية مع حكومة شنتشن

Huawei Digital Power قامت بتوقيع اتفاقية مع حكومة شنتشن الجنوبية، التي يقع مقر هواوي فيها، وذكرت تقارير صحفية، أن هذا التوقيع مجرد جزء في سلسلة المشروعات التي سيشهدها عملاقة الصناعة الصينية خلال الفترة المقبلة.

مشروع هواوي يساعد في تطوير سلسلة التوريد “ثنائي الكربون”، وهو ما يؤدي في إطار الحكومة إلى تقليل استخدام الكربون، حيث تحاول أن تنوع محفظتها بما يتخطى أعمالها الرئيسة في مجال الاتصالات والهواتف النقالة، التي عانت من أضرار بشدة في الأعوام الماضية جراء القيود والعقوبات الأمريكية.

وجرى تسجيل الشركة في يونيو المنقضي وتديرها الشركة الأم، ويقدر رأسمالها بنحو 3 مليار يوان وتستهدف التغلب على تحديات عصر البيانات الضخمة وحركة المرور، ومن المقرر أن تعمل Huawei Digital Power في محور الطاقة النظيفة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.