تستطلع المملكة العربية السعودية اراء خاصة ب 43 مشروع قانون خلالها

Osama
اخبار اليوم
تستطلع المملكة العربية السعودية اراء خاصة ب 43 مشروع قانون خلالها

قامت منصة استطلاع الخاصة بالمركز الوطني للتنافسية بطرح 43 مشروع تنظيمي واجرائي قيد الاستطلاع، يكون ذا صلة بالشؤون التنموية والاقتصادية حتى يتم تمكين الجهات الحكومية والعموم والقطاع الخاص، من ابداء كافة ملحوظاتهم ومرئياتهم عليها قبل اقرارها.

منصة استطلاع الخاصة بالمركز الوطني

تقوم الهيئة الخاصة بالزكاة والضريبة والجمارك بالسعي عن طريق مشروع قواعد مزاولة مهنة التخليص الجمركي لتوثيق السياسات والتشريعات والتنظيمات التي تكون خاصة بمهنة التخليص الجمركي، عن طريق المراحل التي تمر بها البضائع من حيث وصولها الى المنافذ الجمركية.

ومن ناحيتها قامت وزارة العدل بعرض لائحة التقارير الطبية الواردة خلال نظام الاحوال الشخصية عبر المنصة الخاصة بها.

الذي يحقق صدور مجموعة من الاهداف ومنها رفع كفاءة قضاء الاحوال الشخصية عن طريق تضمين اللائحة احكاما تكون مندرجة خلال اطارها وتقوم بالمساهمة على تسريع الفصل خلال المنازعات الخاصة بها.

وان تقوم بتحقيق العدالة الناجزة وسرعة ايصال الحق لصاحبه على ان يتم انتهاء الاستطلاع على المشروع خلال يوم 26 يناير الحالي، وكل ذلك جاء وفقا لوكالة الانباء السعودية واس.

وتطمح الهيئة العامة الخاصة بالولاية على اموال القاصرين ومن في حكمهم عن طريق مشروع تعديل نظام الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين ومن في حكمهم.

لتحسين تجربة المشمولين بنظام الاولياء والهيئة والاوصياء بالاضافة ما يمكن الهيئة من ادارة امورها والقيام باستثمار كافة الاموال المشمولين خلال نظامها، وينتهي الاستطلاع عليه في يوم 15 من شهر فبراير القادم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.