أطعمة يجب أن يبتعد عنها مصاب ارتجاع المريء

Sam
2022-02-27T13:18:42+03:00
منوعات
أطعمة يجب أن يبتعد عنها مصاب ارتجاع المريء

​يشعر مرضى ارتجاع المرئ بألم وحرقان شديدين بالإضافة إلى الانتفاخ وتدفق حامض المعدة بشكل مستمر للفم وهو ما يعني أنه لا يعمل في الاتجاه الطبيعي، وبالتالي فإن المريض يشعر بمرارة دائمة عند تناول أي شيء سواء كان طعاما أو شرابا، بالإضافة إلى بعض الآلام على مستوى منطقة الصدر.

معاناة مريض ارتجاع المريء

موقع “كليفلاند” الطبي، ذكر أن مريض ارتجاع المريء يعاني أيضا من صعوبة في البلع، بالإضافة إلى بعض الأعراض الاخرى مثل عسر والاختناق، وألم في منتصف منطقة الصدر، بسبب تهيج بطانة المريء نتيجة حمض المعدة، وعندما يستلقي المريض أو ينام بعد الأكل بشكل مباشر فإنه يعاني الأمرين.

وفي هذا الصدد، فإن هناك 5 أطعمة يجب أن يبتعد عنها المصاب بارتجاع المرئ، مثل الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة، والنعناع والمشروبات الغازية، والشاي والبهارات والقهوة والنسكافيه والثوم، وكل أنواع المشروبات الغازية.

ولكي تعالج ارتجاع المريئ يمكننا الحصول على بعض السوائل الدافعة لتقليل إفرازات الأحماض بالمعدة، وهو ما يؤدي إلى نقصان علاج الشعور بالحرقة، ومن هذه المشروبات اليانسون، شاي اليابونج، والشمر، والزنجبيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.