فوز المملكة باستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027

Osama
اخبار الرياضة
فوز المملكة باستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027

أعلن اتحاد كرة القدم الأسيوي اليوم، عن فوز المملكة العربية السعودية، باستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، وتعد هذه الاستضافة هي الأولى في تاريخ المملكة، وأعلن عن ذلك عقب الاجتماع الـ33 للجمعية العمومية باتحاد كرة القدم الآسيوي، والذي تم عقده في المنامة عاصمة البحرين.

المملكة تستضيف بطولة كأس أمم آسيا 2027

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيص وزير رياضة المملكة، أثناء كلمته اليوم، أنه قد حان الوقت لتشهد المملكة حقبة رياضية جديدة، ستبدأ منذ اليوم.

وأضاف أنه سيكون شرف للمملكة، أن يُعزى إليها استضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027، ومرحبًا بكل دول آسيا في المملكة.

وأكد وزير الرياضة على أن المملكة ستشهد تقدمًا عظيمًا، وبخطوات كبيرة للغاية، بمجرد استضافتها لحدث رياضي مهم مثل كأس آسيا، الذي يعد من أبرز الأحداث الرياضية في العالم.

بطولة كأس أمم آسيا 2027 للمرة الأولى في السعودية

أضاف وزير الرياضة أثناء كلمته، أن الوزارة والحكومة سيبذلان كافة جهودهما، كي تكون هذه البطولة هي الأفضل عن كافة البطولات السابقة.

وأضاف أنه سيتم الاعداد لأن تكون بطولة كأس أمم آسيا 2027، في مستوى أكبر من كافة الصُعد.

حُسم شرف الإستضافة للمملكة في سباق الاستضافة للمسابقة الرياضية القارية، وذلك بعد انسحاب الملف الهندي من السابق.

وبناءًا على ذلك تكون حصلت دول التعاون الخليجي على 3 استضافات متتالية، من تاريخ بطولة كأس أمم آسيا 2027، حيث سبقتها الإمارات عام 2019، وقطر عام 2023، وسبقتهم دولة الكويت في 1980، حيث استضافت البطولة وفازت بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.