المملكة العربية السعودية بوزارة الصحة شخص متوفي ينقذ حالات حرجة

Osama
منوعات
المملكة العربية السعودية بوزارة الصحة شخص متوفي ينقذ حالات حرجة

الصحة بالمملكة العربية السعودية قام شخص متوفي من إنقاذ أكثر من خمس حالات خطرة وحرجه بالمملكة العربية السعودية.

شخص متوفي ينقذ حالات حرجة

حالات توالاها الطبيب عبد الوهاب في مستشفى الملك عبد الله الطبية وقامت المدينة المنورة للملك عبد الله الطبية في المملكة العربية السعودية أنه وجد حالة وفاة دماغية والتي تسمى بالغيبوبة ساهمت من إنقاذ أكثر من خمس اشخاص بالقيام بالتبرع لهم ببعض الاعضاء لإنقاذ حياتهم .

كتبت أيضا مستشفى الملك عبد الله للسعودية أن الإجراءات المتخذة من مدينة مكة المكرمة والتي كانت مقرا لها في تغريده على تويتر من وجود حاله وفاة دماغية بمستشفى الملك عبد الله.

وقامت بالتبرع لأكثر من خمسة أشخاص وانقاذهم بعد تدهور حالتهم والتي أوضح أنه جري بعض الزراعات لكبد سيدة تخطت الستين عاما.

وايضا القيام بزراعة رئة لفتاه بين عمر ٣٨ عام  وتحدث الدكتور عبد الوهاب نوح استشاري التخدير عن هذه الحالات وكيفية التعامل معهم وان حالاتهم كان ميؤوس منها بشكل كبير .

وانقذ أيضا طفله بزراعة قلب عن عمر عشرة أعوام وايضا زراعة كلى لطفلة يمنية الجنسية عمرها ١٤ عاما وغيرها زراعة الكلي لمريض اخر وزراعة رئة لفتاه ثانية.

والذي تم إنجاز بشكل كبير في زراعة تلك الأعضاء والتي تتبع الطبيب في إجراء الجراحات بالتشخيص لحالاتهم والتي أوضحت وفات هذا الشخص اكلينيكيا او دماغيا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.