جمعية البر تواصل مسيرتها الخيرية وتكرم الطلاب المتفوقين بمناسبة اليوم العالمي لليتيم

Reem
اخبار اليوم
جمعية البر تواصل مسيرتها الخيرية وتكرم الطلاب المتفوقين بمناسبة اليوم العالمي لليتيم

قامت الجمعية الخيرية بمنطقة الشرقية جمعية البر بتكريم المتفوقين من الأيتام حيث قامت اليوم الماضي بتنظيم اليوم العالمي لليتيم في المقر الرئيسي للجمعية في مدينة الدمام وحضر ذلك ابتسام الحميزي مساعد المدير العام للتنمية الإجتماعية بالمنطقة الشرقية ويوسف المقرن نائب الأمين العام للجمعية. وقد ذكر المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل بن مقبل المسند أن جمعية البر تعمل دائماً على توفير الرعاية للأيتام والإهتمام بهم تعليمياً في ضوء خطط وأهداف إستراتيجية لتوفير الدعم اللازم لهم.

الدعم التعليمي الذي تقدمه الجمعية للأيتام

هذا وقد ذكر أن الجمعية مهتمة دائماً بتحقيق الدعم في المجال التعليمي والإهتمام بتفوق الطلاب وذلك تقدمه لأكثر من 2000 طالب وطالبة، وقامت بتقديم أكثر من 60 منحة لمختلف الجامعات للأيتام المستفيدين من التعاون المشترك بين الجمعية وهذه الجامعات، كما عملت على توقيع اشتراكات بينها وبين مختلف الأكاديميات لتوفير منح الدبلوم في مختلف المجالات والدراسات لكل يتيم بالجمعية.

الجوائز والمنح التي تعطيها الجمعية للأيتام

صرح المسند أن الجمعية أيضاً تقوم بمنح جوائز تعليمية للمتفوقين دراسياً مثل جائزة البسام في التفوق العلمي وتُعطى بصورة سنوية للطلاب المتفوقين وتشجع الطلاب على التنافس فيما بينهم لتقديم المزيد والمزيد من الجهد، كما تقدم دورات تعليمية مثل دورة اجتياز اختبار القدرات وهذه الدورة خصيصاً للطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية، أيضاً يتم توزيع حقيبة والزي الرسمي للمدارس وملابس العيد على كل يتيم ويتيمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.