تشديد على اهمية الالتزام باللوائح الحديثة لوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية

Osama
اخبار اليوم
تشديد على اهمية الالتزام باللوائح الحديثة لوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية

تضمنت حوالي خمسة فصول و23 مادة العديد من الأمور التي كان من بينها الاعافاءات والترخيص والالتزامات الدائمة بين الوزارة ومقدم الخدمة.

تعليمات وزارة السياحة بالمملكة

قامت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية بالتشديد على كافة المستثمرين بقطاعات السياحية بالسعودية على أهمية الالتزام بكل اللوائح الجديدة الخاصة بنظام السايحة.

ومن بين تلك اللوائح كان مرفق ضيافة سياحي، والإرشاد السياحي، وخدمات السفر والسياحة، وكذلك إدارة المرافق الخاصة بضيافة السياحة، وهذا خلال اللوائح الحديثة التي بنيت على النظام الحديث.

وخلال إطار إستراتيجي خاص بالتنمية الوطنية السياحية، التي يكون الغاية منها تطوير القطاع السياحي بالسعودية، وليتم الرقي في جودة الخدمات التي يتم تقديمها، لتضاهي أحسن الممارسات العالمية، وليتم حفظ كافة الحقوق للسياح.

قامت الوزارة بتوضيح لائحة مرفق الضيافة السياحي التي تعبر عن تنظيم عمل كل الوحدات العقارية المؤنثة، التي تقوم بتوفير خدمة المبيت اليومي بالنسبة للنزلاء.

وتكون مكونة من أربعة فصول و20 مادة، وقد تم التشديد على اللائحة الخاصة بأهمية الحصول على كل الوحدات العقارية المؤنثة التي يتم استخدامها، ليتم توفير خدمة المبيت للسائحين بترخيص رسمي من قبل وزارة السياحة.

فيما قامت أيضا بتحديد لائحة لإدارة مرافق الضيافة لإجراءات الحصول على الترخيص الواجب وشروطه وضوابطه، والالتزامات الدائمة على ما هو مرحض له، وتضمنت هذه اللائحة خمسة فصول و23 مادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.