السعودية تسجل نجاح بنسبة 75% في بطولة دوري الأبطال

Reem
اخبار الرياضة
السعودية تسجل نجاح بنسبة 75% في بطولة دوري الأبطال

انتهت مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب القارة ببطولة دوري أبطال آسيا 2022 حيث صعدت 8 أندية إلى الدور الـ 16 من البطولة، إذ صعد فريق الهلال من المجموعة الأولى، ونادي الشباب من المجموعة الثانية، ونادي الفيصلي من المجموعة الثالثة، أما عن فريق التعاون فقد خرج من المسابقة.

المملكة السعودية تحقق نجاح بنسبة 75%

وتأهل من المملكة 3 فرق حققت نجاحاً بنسبة 75% وتصدرت مجموعاتها، حيث شاركت الفرق السعودية في 24 منافسة حصلت على 13 مباراة منها وتعادلت في 6 مباريات وأضاعت 5، وذلك بحصيلة 47 هدف بمعدل تسديد هدفين في كل مباراة، وزار مرماها 22 هدف.

الشباب يحطم الأرقام القياسية في البطولة

رأس فريق نادي الشباب الأندية السعودية الأخرى المشاركة في بطولة دوري الأبطال وذلك بعد تحقيق الفوز في الـ 6 منافسات التي شارك فيها بعد أن انتصر على فريق الجزيرة الإماراتي بتسديد هدفين دون مقابل. وبخصوص رصيده النقطي بالنسبة لغرب القارة فقد حقق 16 نقطة، وبإختتام دور المجموعات فإن الشباب هو الأقوى هجومياً بإدخال 18 هدف وهو الأعلى دفاعياً حيث زار شباكه هدف واحد وخرج من 5 مباريات بشباك نظيفة.

أما عن المجموعة السادسة فقد أضاع 3 أندية الفوز ولأول مرة في مشاركتهم بالبطولة خسر فريقي الهلال والفيصلي في منافستهما ضد فريقي الريان والسد القطري، أما عن خسارة فريق نادي التعاون أمام نادي باختاكور الأوزبكي نتج عنها استبعاده من البطولة ومغادرته دور المجموعات رغماً عن تسديدة لأربعة أهداف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.