اضراب الأندية واحتجاجها على القانون الجديد السعودي

Osama
اخبار الرياضة
اضراب الأندية واحتجاجها على القانون الجديد السعودي

عملت الأندية بتقديم بعض التهديدات بالأضراب والانسحاب بسبب القانون الجديد والذي يصب في مصلحة الاندية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة والتي تدير الدرجات المحترفة في الدول والتي سوف يتم طرحه من خلال إقامة اجتماع استثنائي والذي يقام بعد الموافقة من قبل البرلمان عليه والذي ادي الي الخلاف بين الأندية الكبرى لكرة القدم ورابطة الدوري .

القانون الجديد للاندية

توجد كثير من القضايا الرئيسة حول هذا الخلاف القانوني والذي يحظى بالاستعانة بالاشتراكيين الحكام والحزب الشعبي المعارض والتي تتمسك به رابطة الدوري بالاتفاق والتواصل مع آلية شركات مثل السي في سي والتي قامت بدفع ملياري يورو للحصول علي العائد من الصور الخاصة بالرابطة .

والتي تراه الرابطة أنه صفقة تمنحها من خلال الضخ المالي والتي تسمح لها بالتنافس مع بعض الأندية الكبيرة والعالمية والتي من الممكن ان تتخلي عن القليل من المال مقابل تأدية ذلك.
وتريد لا ليجا وان القانون الذي يحمي الرياضة الجديدة من هذه القوانين والتي قد تعارضها بعض الأندية الكبري أيضا والتي تفضل توزيع بعض العائد المادي للأندية الكبري علي الأندية الصغيرة .

مبادرة الاتحاد العالمي لكرة القدم

ولكن الاتحاد العالمي لكرة القدم يعد اتفاق مع سي في سي علي أندية الهواة المتواضعة والتشكيك في شرعية الاتفاقية، وإرادة الرابطة الدورية للأندية تريد السماح لها بمعاقبة الأندية التي تلعب في المسابقات والتي توافق عليها والتي مازال يروج لها نادي ريال مدريد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.