من المملكة.. لمصر تفاصيل 16 يوم بالبحر للويس بوغ السباح

Osama
اخبار الرياضة
من المملكة.. لمصر تفاصيل 16 يوم بالبحر للويس بوغ السباح

لقد قام السباح الانجليزي لويس بوغ راعي المحيطات في الأمم المتحدة، بقضاء ستة عشر يوما خلال البحر الأحمر، بداية من شواطئ المملكة العربية السعودية حتى وصل لمدينة الغردقة في جمهورية مصر العربية، وكان ذلك ضمن مهمة بيئية كل همها لفت نظر العالم لاهمية القيام بالحرص والحفاظ على شعيب المرجانية من التغيرات المناخية التي تقوم بالتاثير عليها.

السباح لويس من المملكة للبحر الاحمر

تلك المخاطر قبل عشر ايام من القيام بانعقاد قمة المناخ التي سوف تضيفها مدينة شرم الشيخ في مصر خلال الشهر القادم، والتي يكون معول عليها خلال تنفيذ التعاهدات الدولية القيام بخفض الانبعاثات.

والشعاب المرجانية تمثل 25% من الحياة داخل المحيطات فهي نظام بيئي اكثر اختلاف وتنوع بيولوجي موجود على سطح الارض.

ولقد تم استقبال بوغ بشكل رسمي خلال مدينة الغردقة، وقامت الهيئة الخاصة بالتنشيط السياحي في مصر بإقامة حفل استقبال خاص له، حتى تهنئه على انجازه خلال هذه الرحلة السباحية الاولى بالعالم كله، التي عبر بها البحر الاحمر افقيا.

ولقد بدأت رحلة السباحة لبوغ من يوم 11 اكتوبر الماضي، حين غادر شواطئ المملكة العربية السعودية وتجاوز 120 كيلو متر خلال اسبوعين، حيث سبح يوميا لحوالي عشرة كيلو مترات.

وكان هدفه الوحيد لفت الانتباه لضرورة خفض الانبعاثات الخاصة بالدول باكبر شكل، والقيام بمعالجة هذه الازمة الخاصة بالمناخ وحماية جميع المحيطات الموجودة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.