وزارة التعليم بالمملكة تحتفل باليوم العالمي للإبداع والإبتكار

Reem
منوعات
وزارة التعليم بالمملكة تحتفل باليوم العالمي للإبداع والإبتكار

شاركت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي في الإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للإبداع والإبتكار. وهذا اليوم يأتي كل عام موافقاً يوم الحادي والعشرون من أبريل، ويتم من خلاله استعراض أبرز الأفكار والتجارب الإبتكارية والإبداعية لكل الأعضاء والباحثين المشتركين في هيئات التدريس بالإضافة إلى الطلاب أيضاً في الجامعات بالمملكة السعودية.

إنجازات الجامعات السعودية من الناحية الإبتكارية

ومن خلال هذا اليوم يتم العرض المستنير لأهمية وفائدة العقول على الجانب الإبتكاري ودورها في النمو بالمجتمعات والمساعدة في حل القضايا والصعوبات التي تواجههها، فضلا على ذلك الدور الذي تقدمه هذه العقول الإبتكارية في النهوض بإقتصاد المجتمع حيث أنها تعتبر ثروة كبيرة.

وقامت الجامعات السعودية بإبراز الجانب الإبتكاري في المجالات المختلفة كالصحة والطاقة والتكنولوجيا الرقمية والإهتمام بالبيئة وخلافه من كافة المجالات.

وقدمت الجامعات السعودية من عام 2015 وحتى عام 2021 حوالي 1871 براءة إختراع مسجلة بنسبة 81% في الولايات المتحدة الأمريكية.

دور الجامعات بالمملكة السعودية

تشمل الجامعات السعودية حوالي 135 مراكزاً للأبحاث والتميز وأكثر كما تضم أيضاً أكثر من 47 مركزاً لريادة الأعمال والإبتكار. الجدير بالذكر أن الجامعات السعودية تنظم العديد من المعارض الإبتكارية التي تساعد على تحفيز الطلاب على تجديد الفكر والإبداع وحققت المملكة السعودية المركز الأول على مستوى الدول العربية في تسجيل عدد اكبر من براءات الإختراعات. وتقوم وزارة التعليم بالمساعدة على تطوير المجتمع عن طريق تنظيم عدد من المبادرات التي تناشد بتحويل هذه الإنجازات إلى مشروعات قابلة للتنفيذ والإستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.